اختيار المستشفى


مستشفى قصر العيني الجديد ... مستشفى قصر العيني الفرنساوي

تقع في قصر العيني، القاهرة
يتكون مستشفى قصر العيني الجديد من 12 طابق و1208 سريراً، منهم 136 سريراً في وحدة العناية المركزة و18 غرفة عمليات. العمل الفعلي في مشروع المستشفى قد بدأ في عام 1986 واستغرق 9 سنوات، وانتهى في نوفمبر عام 1995.
تعمل إدارة المستشفى على خلق تناسق بين مختلف الخدمات والأقسام الطبية لتحقيق نوعية أفضل من الرعاية للمرضى. وتعتبر مستشفى قصر العيني الجديد واحداً من أكبر مؤسسات الخدمات الطبية في مصر والشرق الأوسط. مستشفى جديد قصر العيني تهدف إلى أن تصبح مركزا متميزا في تقديم الرعاية الصحية المطابقة لجميع معايير الجودة المعترف بها دوليا.

 


المركز الطبي التخصصي للإنتاج الحربي:

يقع في حلوان، القاهرة
هذه المستشفى هي ملك لوزارة "الإنتاج الحربي". المستشفى تتكون من 6 طوابق و230 سريراً، منهم 17 سريراً في وحدة العناية المركزة و8 غرف عمليات. وتقع المستشفى في منطقة حلوان في منطقة خاصة جدا تتميز بالهدوء والجمال. وكان الغرض الذي بنيت المستشفى من أجله هو أن تكون مستشفى رعاية طبية مركزية توفر جميع وسائل التشخيص والعلاج من الناحية الطبية والجراحية.
مرة أخرى أن هذه المستشفى توفر الرعاية الصحية الشاملة مع الاحتفاظ بكل المعايير الدولية للنظافة والصحة والسلامة. جميع غرف المستشفى مصممة لتوفير أقصى درجات الأمان فيما يتعلق بمكافحة العدوى.

 

عملية حزام المعدة


عملية حزام المعدة "أو ربط المعدة أو تحزيم المعدة أو حلقة المعدة" هو حزام للمعدة قابل لتعديل مقياسه ليغير شكل المعدة لمساعدتك على تقليل كمية الطعام المتناولة. يتم عمل هذه العملية بالمنظار الجراحي، بمعنى أن الجراح يقوم بعمل فتحات صغيرة (0.5 – 1 سم للفتحة الواحدة) بدلاً من شق واحد كبير جدا (أكثر من 15 سم طولا). و هي العملية الأبسط والأكثر أماناً في عمليات السمنة (جراحات فقدان الوزن)، كما أنه يمكن الرجوع فيها بسهولة.

المزيد...

تكميم المعدة


هي واحدة من أحدث جراحات فقدان الوزن. مع العلم انها قد أجريت لعدة سنوات حتى الآن. هذه الجراحة يمكن أيضا أن يطلق عليها الاستئصال الجزئي للمعدة أو التصغير الاستئصالي للمعدة أو تكميم المعدة الطولي أو السليف أو الاستئصال الأنبوبي للمعدة. انت في الأصل تستخدم هذه العملية "كمرحلة أولى" في إنقاص الوزن للمرضى أصحاب مؤشرات كتلة الجسم العالية جداً أو الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة.

المزيد...

تحويل مسار المعدة


عالميا تعتبر عملية تحويل مسار المعدة أو تحوير المعدة هي "المعيار الذهبي" لجراحة فقدان الوزن حيث أنها مصممة للحد من تناول كميات كبيرة من الطعام بالإضافة لتقليل كمية الطعام الممتص، وذلك عند فشل باقي أساليب إنقاص الوزن الأخرى (كالحمية الغذائية والرياضة) لتحقيق هذا الهدف. ونتائج هذه العملية على مدى أكثر من 15 سنة بعد الجراحة رائعة في الحفاظ على فقدان الوزن بعد العملية.

المزيد...